الملا: تأخير الحكومة يشكل فراغاً دستورياً غير مقبول

قال النائب صالح الملا إن ما أثير حول تصريحه المنشور امس غير دقيق، حيث تعمدت بعض وسائل الاعلام اجتزاءه لغايات معروفة، اود التوضيح أنني شددت على ضرورة ان يلتزم رئيس الحكومة المكلف بمهلة الأسبوعين رجوعا للأصل لأن تعطيل التشكيل كما هو حاصل يخلق فراغا دستوريا ويعطل اعمال المجلس وهو سلوك غير مقبول.

مع تأكيدي على ان تأخير التشكيل الحكومي ليس مخالفا للدستور ان جاءت الاستقالة خلال الفصل التشريعي، فالمشرع للأسف لم يعالج هذا الأمر لا في الدستور ولا في المذكرة التفسيرية، مطالبا بالأصل اي الالتزام بمهلة الأسبوعين انسجاما مع روح الدستور والأسباب التي ذكرتها كما انني لا أؤيد استجواب الرئيس بسبب تأخير التشكيل لأنه لا يستند إلى نص دستوري.

من جانب آخر قدم النائب صالح الملا اقتراحا برغبة قال في مقدمته: فقدت الكويت أحد أبرز منارات الفكر والثقافة في الكويت والوطن العربي وهو المرحوم بإذن الله تعالى د.خلدون حسن النقيب.

ولما للفقيد من عطاءات كبيرة في ميادين الفكر والثقافة وتخليدا لذكراه وتقديرا لأعماله ومكانته. فإنني أتقدم باقتراح برغبة وهو قيام الدولة بإطلاق اسم المرحوم بإذن الله د.خلدون حسن النقيب على احدى المنشآت الكبرى والمهمة في جامعة الكويت او على احد شوارع الدولة او ميادينها العامة.