الملا: ما نظام العمل في مركز خالد النفيسي؟

saleh almulla 08

وجه النائب صالح الملا سؤالا الى وزير الصحة مستفسرا عن نظام العمل في مركز خالد عبدالمحسن النفيسي لغسل الكلى؟ وتساءل الملا عن العدد الإجمالي للعاملين فيه من أطباء وطاقم التمريض وإداريين وغيرهم منذ انشائه حتى الآن؟ وعدد الاسرة الطبية الحالية التي تخدم مرضى الكلى، وهل هناك بالمستقبل خطة لزيادة القدرة الاستيعابية لاستقبال عدد أكبر من مرضى غسل الكلى؟

الحالات الطارئة
وسأل: هل كان المركز يعمل بنظام «الخفارات» خلال الــ24 ساعة ثم تغير هذا النظام؟ إن كان الرد بالإيجاب، فما هو مبرر رفض المركز لاستقبال المرضى، لاسيما الحالات الطارئة وكبار السن بعد ساعة معينة عندما كان يعمل على مدار الـــ24 ساعة؟ ولماذا تغير نظام العمل في الآونة الأخيرة؟ وهل كانت تصرف بدلات مالية للعاملين بالمركز عندما كان يعمل المركز بنظام الخفارات؟
واستفسر الملا عن الأسباب الفنية والإدارية التي تعيق عمل المركز على مدار الــ24 ساعة بنظام «الخفارات»؟ وإن كانت هناك مبررات من الممكن تجاوزها تعيق المركز من تقديم خدماته الطبية على مدار الساعة فما الحلول والإجراءات التي تم اتخاذها لتجاوز هذا الأمر؟ والعدد الإجمالي لمرضى غسل الكلى من كويتيين ووافدين، مطالبا بتزويده بكشف مفصل لأعداد المرضى وجنسياتهم وتوزيعهم على محافظات الدولة.