الملا يمطر العفاسي بـ 13 سؤالا: ما إجراءاتكم تجاه الاستيلاء على مقر اتحاد الكرة؟

أمطر النائب صالح الملا وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد العفاسي بـ 13 سؤالا برلمانيا حول الاستيلاء على مقر اتحاد كرة القدم واجراءات كل من الوزارة والهيئة العامة للشباب والرياضة في هذا الشأن.
وقال الملا في اسئلته:

تناقلت الصحف المحلية وبعض القنوات الفضائية خلال الاونة الاخيرة انباء مفادها قيام الجهات المعنية (دون ان تحددها) باخلاء مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم بعد دخوله والاستحواذ على مكاتبه ومستنداته من قبل البعض ودون سند او مبرر قانوني يخولهم اقتحام احد المقار العائدة للدولة واستخدامها دون اتخاذ الاجراءات القانونية لذلك.
وبالنظر إلى مايمثله كل من عملية دخول المقر والاجراءات التي اتخذت لاحقا من مساس بسيادة الدولة واضرار المال العام ومخالفة للقوانين واللوائح المنظمة للعمل بالاتحادات الرياضية كان يجب الوقوف امام ما تم وما اتخذ من اجراءات حيالها من قبل الجهات الرسمية متمثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والهيئة العامة للشباب والرياضة مع امكانية بل وجوب استعانتها في ذلك بوزارة الداخلية عند الحاجة خصوصا وانه لا حاجة للتأكيد ان القوانين والنظم وضعت للتقيد بها والتزام احكامها وكل خروج عليها يمثل خروجا عن الشرعية القانونية الامر الذي يتطلب الوقوف امامه والسؤال عما تم في هذا الشأن.
لذلك يرجى افادتي عن الآتي:
> أكد مسؤولو الوزارة وممثلو الهيئة العامة للشباب والرياضة عدم اعترافهم بما اطلق عليه اتحاد كرة القدم المخالف للقوانين المحلية في اكثر من مناسبة كان اخرها اجتماع لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، فما الاجراءات التي اتخذتها الوزارة والهيئة في شأنهم لوضع الامور في نصابها الصحيح واحكام القانون وبسط سيادته؟
> هل تم تسليم مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى هذه المجموعة رسميا رغم ما تقدم؟ وما الجهة او الاشخاص الذين قاموا بهذه الاجراء؟ وهل تم من خلال محاضر رسمية للتسليم والتسلم المقر ومكاتبه وما به من معدات ومستندات فنية وعهد مالية ام لا؟
> اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بمحاضر التسليم والتسلم والصفة القانونية للقائمين عليها؟ والسند القانوني لتسليمهم المقر والعهد المالية والادارية؟
> اذا كان التسليم والتسلم تم دون سند من القانون او صفة لمن قام به فما الاجراءات التي اتخذتها او تزمع الوزارة او الهيئة اتخاذها حيال المخالفين؟
> هل سبقت عملية دخول المقر او بعده وقبل اخلائه او بعد اخلائه مكاتبات او مراسلات تحت اي بند وبأي صورة بين مسؤولي هيئة الشباب والرياضة ومن قاموا بدخول مقر الاتحاد تحت مسمى مجلس ادارة الاتحاد (وطلال الفهد الصباح او احد اعضاء المجلس غير الشرعي او ممن وظفوهم)، يرجى تزويدي بصورة كاملة من كافة المراسلات والمكاتبات التي تمت في هذا الشأن؟
> ما الاجراءات التي اتخذت لاخلاء المقر من شاغله ووضعه تحت تصرف الهيئة العامة للشباب والرياضة؟ هل تم استخدام المقر بعد الاخلاء من قبل من يدعي صفة الاتحاد الكويتي لكرة القدم؟
> هل اجرت اي من الوزارة او الهيئة العامة للشباب والرياضة تحقيقا حول هذا الموضوع؟ ما الاجراءات القانونية التي اتخذتها او تزمع الوزارة اتخاذها ضد من قاموا بمخالفة احكام القوانين المرعية من العاملين بأي من الوزارة او الهيئة العامة للشباب والرياضة ممن سلموا المقر والعهد الادارية والمالية لاشخاص لا يحملون الصفة القانونية؟
> هل تم اخطار اي من وزارة الداخلية او غيرها من الجهات ذات العلاقة بحادثة دخول الاتحاد عنوة والاستيلاء عليه؟ يرجى افادتي برقم قيد الواقعة والاجراءات التي اتخذت في هذا الخصوص حال القيام بهذا الاجراء؟ وهل تم متابعة هذه الاجراءات؟
> واذا لم تكن اي من الجهات المختصة قد اتخذت مثل هذا الاجراء حماية للمال العام وانتصارا لسيادة القانون فما اجراءات الوزارة حيال من تقاعسوا عن القيام بمسؤولياتهم لحماية المقر المشار اليه ومحتوياته؟
> هل قام مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة بعقد اي اجتماعات منذ اقتحام مقر الاتحاد لبحث هذا الموضوع واذ لم يكن قد قام بدراسة الموضوع واتخاذ اجراءات في شأنه فما دور الوزارة حيال تقاعس مجلس الادارة عن القيام بمسؤولياته وفقا للقانون؟
> نمى إلى علمي ان هناك محاولات من البعض تحول دون عقد اجتماع مجلس ادارة الهيئة لاجتماعاته فما مدى صحة هذه المعلومات وما الاجراءات التي تزمع الوزارة اتخاذها لمعالجة هذا الموقف وفقا للاجراءات القانونية؟ وعلى ان تكون الاجابة مشفوعة بما يتطلبه البيان من مستندات ومراسلات؟ وان كانت هناك دعوة لاجتماع مجلس الادارة قد وجهت يرجى تزويدي بتاريخ الدعوة وبأسماء وممثلي الجهات التي لم تحضر الاجتماع رغم توجيه الدعوة؟
> نشرت الصحف المحلية وبعض الفضائيات اخبارا عن مشاركة من يدعون بأنهم يمثلون الاتحاد الكويتي لكرة القدم في بعض الاجتماعات الاقليمية والقارية والدولية، ما اجراءات الوزارة والهيئة تجاه من انتحل صفة بغير وجه حق وشارك باسم الكويت بتلك الاجتماعات؟ ومن تحمل مصاريف تلك المشاركات؟ ومن اي ميزانية صرفت؟ يرجى تزويدي بالمستندات والوثائق الداعمة لما صرف والسند القانوني لهذا الصرف ان كان من اموال الهيئة العامة للشباب والرياضة او من ميزانية الاتحاد مما يعد تعديا صارخا على القانون وحرمة المال العام.
> هل يوجد تخويل رسمي للبنوك من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة لمن لا يحملون صفة قانونية بالاتحاد (الرئيس غير الشرعي) طلال الفهد الأحمد الصباح او من هم معه في الاتحاد غير الشرعي او ممن وظفوهم) تخولهم الصرف من ميزانية الاتحاد لديها؟ يرجى تزويدي بكتاب التخويل إن وجد؟