الملا: "الإيداعات" واقتحام البرلمان كارثتان

saleh almulla 05

قال النائب السابق صالح الملا ان مجلس 2009 ضرب الرقم القياسي في اقرار القوانين، حيث وصل الى 91 مشروع قانون واقتراحا، رغم ان المجلس لم يكمل مدته، متمنياً ان يكون المجلس 2012 اكثر انجازا واحساسا وشعورا بالمسؤولية وخطورة المرحلة المقبلة.

واعتبر الملا ان قضيتي اقتحام مجلس الأمة والايداعات المليونية كارثتان بكل المقاييس، وان تلك القضايا هي التي أثارت الشارع الكويتي، حيث وضعت مجلس الأمة في دائرة الشبهات ونرجو ان تخرج الحقائق حتى نعلم حقيقة ما جرى.

بيان «الوطني»
ولفت الى ان كتلة العمل الوطني اصدرت بيانا يدين اقتحام مجلس الأمة، لاننا لم نتعود اقتحام المباني الحكومية، رغم ان هناك اقتحاما واحتلالا لاتحاد الكرة، حيث انه محتل من قبل مجموعة لا تحمل صفة قانونية ولا رسمية.
وقال الملا ان ما حدث من الحكومة بشأن رفع استجواب النائبين السابقين أحمد السعدون وعبدالرحمن العنجري من المجلس لا يقل خطورة عن قضية الايداعات المليونية وقضية اقتحام المجلس، مشيراً الى ان قرار المحكمة الدستورية قرار تفسيري ولا يعطي الحق لاي شخص ان يسقط الاستجوابات لا سيما انه لم يذكر الاستجواب المقدم لرئيس مجلس الوزراء الذي كان من المفترض عليه ان يصعد الى منصة الاستجواب ويفند عدم دستورية الاستجواب بناءا على القرار التفسيري للمحكمة.

استجواب القلاف
واضاف: ويجب عدم مقارنة هذه الحالة مع استجواب النائب السابق حسين القلاف لوزير الداخلية في مجلس السابق، حيث ان استجواب القلاف احيل الى اللجنة التشريعية للنظر في مدى دستوريته، واللجنة أعطت رأيها بعدم دستوريته وتم التصويت عليه، مستطرداً: وكان هناك قرار حكيم من رئيس مجلس الوزراء آنذاك سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بابعاد الحكومة عن التصويت بهذا الشأن، لانه لا يجوز ان تكون خصما وحكما في الوقت ذاته وان استجواب رئيس الوزراء لم يعرض على اللجنة التشريعية.
وعن الوحدة الخليجية قال الملا «انها مبادرة طيبة وتدل على حرص الملك عبدالله على الوحدة، إلا ان الوحدة من دون اشتراطات سياسية واقتصادية تكون خطأ»، مبينا رفضه للحديث عن الوحدة المتكاملة لاسباب دستورية.