رسالة من الملا لرئيس الوزراء: الفهد يتحدى سيادة الدولة

بعث النائب صالح الملا رسالة الى سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد مفادها ان «الشيخ احمد الفهد يتحدى سيادة الدولة»، معتبرا ان «الكويت تعرضت للاذلال في افتتاح «الآسياد» على مرأى ومسمع من الفهد».

وقال الملا في تصريح صحافي ان «مشاركة اكثر من 200 رياضي كويتي في دورة الالعاب الآسيوية «الآسياد» التي تجرى الآن في الصين سبة في جبين الحكومة، خصوصا ان المشاركة كانت تحت العلم الاولمبي».
وأضاف الملا «في افتتاح الالعاب الآسيوية حدث ما حذرنا منه مرارا، فهناك من كان همه الاول إذلال الكويت، فمن غير المنطقي ان تشارك الكويت دون رفع العلم وعزف النشيد الوطني».
واستغرب الملا «تغليب المصالح الشخصية على مصلحة الوطن، فهناك من بذل كل ما في وسعه من اجل اقناع الحكومة بالمشاركة، والمحزن ان رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد، وهو نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون التنمية كان شاهدا على الحدث، وما تعرضت له الكويت من إذلال كان على مرأى ومسمع الفهد».
ودعا الملا «الحكومة الى تحمل مسؤولياتها، لأن قرار المشاركة كان حكوميا، ومجلس الوزراء خضع للاشخاص الذين عمدوا تأليب الشارع ضد تطبيق قوانين الرياضة، ولو كان الامر على حساب الكويت وتاريخها وسمعتها، ولم تكن هذه المشاركة سابقة فلقد شارك المنتخب الاولمبي منذ اقل من شهر في بطولة آسيوية لكرة القدم، ولا ريب انها اهانة واضحة للكويت وسيادتها وهو ما لم يحدث حتى اثناء الغزو العراقي الغاشم».
وذكر الملا «ان حمل الوفد الكويتي المشارك في طابور عرض الالعاب الآسيوية العلم الاولمبي إذلال للشعب الكويتي بأسره، وجرح غائر في ضمير كل وطني يعشق هذه الارض».
وطالب الملا «الحكومة بتحمل مسؤولياتها تجاه قرار المشاركة في الالعاب الآسيوية، والرسالة التي نريد ايصالها الى رئيس الوزراء مفادها (ان ما يفعله الفهد نعتبره تحديا صارخا لسيادة الدولة، وسموك من سيتحمل المسؤولية)».