الملا يسأل الحمود عن خطة معهد الأبحاث

وجه النائب صالح الملا سؤالين لوزيرة التربية والتعليم العالي د.موضي الحمود، جاء في الأول: نتابع من خلال وسائل الإعلام خطة معهد الكويت للأبحاث العلمية حول «التحول الاستراتيجي» لتحويل معهد الأبحاث العلمية الى معاهد وتغيير هيكلة المعهد في خطة طموحة تمتد لمدة عشرين عاما.
أرجو التكرم بموافاتي بنسخة من خطة «التحول الاستراتيجي» وما هي الميزانية المرصودة لذلك؟ وهل تم عرض هذه الخطة على مجلس أمناء معهد الكويت للأبحاث العلمية؟ وهل تم أخذ موافقة مجلس الوزراء، ومجلس الخدمة المدنية على هذه الخطة؟ وهل توجد شركات استشارية قامت بدراسة هذا الموضوع، يرجى تزويدي بكلفة الأعمال التي قامت بها هذه الجهات الاستشارية والموافقات اللازمة من الجانب القانوني في هذا الجانب، ويرجى تزويدي ايضا بالهيكل الوظيفي الجديد للمعهد أو آخر هيكل وظيفي معتمد من الخدمة المدنية.

وجاء في سؤاله الثاني: إلحاقا بسؤالنا المقدم في ديسمبر 2009 بخصوص اجراءات التعيين والنقل والانتداب بمعهد الكويت للأبحاث العلمية، يرجى موافاتي بالآتي: قرارات التعيين والنقل والانتداب خلال الأعوام 2007 – 2008 – 2009 وتتضمن أسماء الموظفين وشهاداتهم العلمية وتاريخ التعيين، وأسماء الموظفين الذين تم اعادة تعيينهم خلال الأعوام 2007 – 2008 – 2009 وأسباب استقالاتهم السابقة، ودرجاتهم الحالية أو مسمياتهم الوظيفية وبطاقة الوصف الوظيفي لكل منهم، وكيفية اعادة تعيينهم ووضعهم الحالي. وتزويدي بأسماء المديرين والإشرافيين الذين تم تغيير مسمياتهم الوظيفية خلال الفترة نفسها والدرجات التي سكنوا عليها، وأسماء من تم ترشيحهم لتولي مكانهم.