الملا: دعوة اتحاد القدم لتطبيق القوانين غير قانونية

أوضح النائب صالح الملا أن دعوة رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم غير الشرعي واعضائه غير الشرعيين الى جمعية عمومية تطبيقا للقوانين الرياضية، ورغبة سمو الأمير تعتبر دعوة غير قانونية وغير شرعية.

وقال الملا ل‍ـ القبس ان الحل الأمثل والأسلم يكون في تطبيق القوانين الرياضية ورغبة سمو الأمير على ان تنعقد الجمعية العمومية بدعوة من ال‍ 14 ناديا دون ان يرأسها رئيس الاتحاد غير الشرعي وغير المعترف فيه قانونيا وفقا للقوانين المحلية.
اضاف متسائلا: هل اكتشف هؤلاء في الاتحاد رغبة سمو الامير فجأة؟ الم تكن تلك الرغبة منذ عام 2004 عندما كان سموه رئيسا لمجلس الوزراء وحصنت بقوانين دستورية عام 2007، ولم تنطبق تلك القوانين الى الآن؟ وهل من المقبول ان يدعو الى تطبيق القانون من هو خارج اصلا عن القانون، ومع ذلك كنا وما زلنا نشدد على ضرورة احترام القوانين والدستور، وهذا ما يثبته اصرارنا منذ سنوات على تطبيق القوانين واحترام الدستور والرغبة الاميرية السامية.

نهج غريب
من جهة اخرى، أشار الملا الى ان فصل حضور اولياء الامور لمشاهدة ابنائهم المشاركين في الاوبريت الوطني الذي اقيم بمناسبة الاعياد الوطنية بأن يقام على يومين يكون الاول للآباء والثاني للامهات، تصرف بمنتهى التخلف وبنهج غريب جدا، لا سيما ان الحفل الاول حظي برعاية وحضور سمو امير البلاد، وكان مختلطا، ولم يألف اهل الكويت ان تتم احتفالاتهم منفصلة، وعلى الجهة المعنية سواء كانت اللجنة العليا للاحتفالات الوطنية او وزارة التربية تبرير هذا التصرف غير المألوف وغير المقبول، وان اسرنا اعتادت منذ الازل الاحتفال والفرح معا.
وشدد على ضرورة ان تقدم الجهة المسؤولة، ايا كانت، تبريرا لهذا التصرف وتوضيح فلسفة الفصل غير المقبولة، لا سيما ان هذا السلوك غير مألوف، ولم نتعوده بكل الاوبريتات والاحتفالات الوطنية السابقة.