الملا: محاصصة حكومية داخل أسرة الحكم والفهد يحاول تلميع نفسه... ببيع البلد

اكد النائب صالح الملا انه سيحضر جلسة مجلس الأمة اليوم «دعما لحرية الرأي ولن اتخلى عن الشباب».

واشار الملا خلال الندوة التي نظمها نادي التمويل في كلية العلوم الادارية في جامعة الكويت أمس تحت عنوان «التنمية في الإدارية» ان «جهاز أمن الدولة مهمته حماية أمن المواطنين من الدخلاء من الخارج لكن ان يتحول لجهاز تهديد فهو أمر مرفوض»، مبينا ان «فساد أمن الدولة بمصر اسقط نظامها السياسي».
وقال الملا: «كلمت وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود عن تهديد أحد المغردين وقلت له لا يجوز ولن أسكت، وقال أعدك بأن أعيد ترتيب البيت الأمني»، مشيرا الى ان «الحكومة تجند خطباء الجمعة للقول بأن مساءلة رئيس الوزراء لا تجوز».
واشار الى انه «لتنفيذ خطة التنمية نحتاج الى حكومة تكنوقراط، وهناك محاصصة داخل أسرة الحكم (الفهد يبي يريد وزيرين والمبارك يبي وزير.. وين قاعدين؟)»، مبينا اننا «من البداية أنا ومرزوق الغانم وفيصل المسلم اعترضنا على خطة التنمية وعادل الصرعاوي أصدر بيانا معنا لوجوده في مهمة خارجية رسمية».
وقال ان «خطة التنمية اسميها خرافة احمد الفهد، وهو يحاول تلميع نفسة سياسيا من خلال بيع البلد»، موضحا انه «منذ إقرار خطة التنمية ولا يوجد اتفاق حكومي على طريقة التمويل وهذا أمر مضحك».
ولفت الى اننا «منذ سنة ونصف السنة والحكومة لم ترد على كتبنا بمناقشة صلاحية احمد الفهد وهو من يقول حاسبوني»، مشيرا الى ان «الفهد غير منزه وطالبت وما زلت أطالب باستقالة الحكومة».
ومن جانبه قال عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الادارية الدكتور انور الشريعان ان «التعيينات الحكومية تأتي لترضية نواب»، متسائلا «ما الذي تغير بعد وزير الداخلية السابق؟».