الملا: من الخطأ الحديث عن الكونفدرالية الخليجية الآن أكد أن الذهاب إلى أبعد مما هو قائم أمر مضحك

أكد النائب صالح الملا انه ليس ضد اي شكل من أشكال الوحدة بين دول مجلس التعاون، 'لكن الحديث عن الكونفدرالية الخليجية في هذا التوقيت يشوبه العديد من الخطأ'.

ورأى الملا في تصريح صحافي ان منطقة الخليج تمر بظروف حساسة جدا، نظرا لما يحدث في البحرين وانعكاسه على دول مجلس التعاون وقضية شبكة التجسس والتصريحات الايرانية وغيرها من الامور.

وشدد على ان لكل دولة من دول مجلس التعاون خصوصيتها رغم وحدة الدين واللغة والعادات والتقاليد وان ما يحكم المنظومة السياسية والاقتصادية الناجحة بين الدول هو الانسجام بين الانظمة السياسية لهذه الدول، مدللا بذلك على رفض الاتحاد الاوروبي طلبات عدد من الدول الاوروبية للانضمام اليه بسبب عدم التزامها بتطبيق معايير العمل السياسي الديمقراطي كاملة .

وأشار الى الذهاب الى ابعد مما هو قائم وغير مطبق امر مضحك 'فلدينا منظومة هي منظومة مجلس التعاون التي انشئت منذ بداية الثمانينيات ولا تزال تعيش في سبات عميق ولم تحقق انجازا يذكر لشعوب المنطقة على ارض الواقع، وللاسف يذهب المحللون الى ان هذه المنظومة خلقت لحماية انظمة وليس لحماية الشعوب وهذا امر خطير'، مطالبا بتفعيل هذه المنظومة وإثبات انها جاءت لخدمة الشعوب قبل الذهاب الى نقطة ابعد بالحديث عن الكونفيدرالية الخليجية.

أوضاع كارثية

وأكد ان 'الكويت متميزة بشكل كبير بنظامها السياسي والدستور الذي ينظم العلاقة بين الحاكم والمحكوم وبالتالي أنا ككويتي لا يمكن ان اقبل بأن اتخلى عن هذا المكسب الذي هو السبب الرئيسي في استقرار الوضع في الكويت، رغم الاوضاع الكارثية والملتهبة التي يعيشها العالم العربي والعالم اجمع، من اجل ان احقق حلم البعض بالانضمام الى دولة ما'، مبينا في الوقت ذاته ان بعض دول مجلس التعاون لا ترغب بتطبيق النظام المتبع في الكويت.