الملا : كادر المعلمين راجع راجع وسيُقرّ في دور الانعقاد المقبل

saleh almulla 04

بشّر النائب صالح الملا المعلمين بان الكادر « راجع وسيقر في بداية دور الانغقاد المقبل بأغلبية نيابية تفوق 33 صوتا»، وعزا ذلك بقوله «لدى الكثير من النواب قناعات بضرورة إنصاف هؤلاء الفئة التي تخرج جيل المستقبل الواعد»

وبين أن لجنة التحقيق في صفقة شركة « شل» يبدأ عملها قبل حلول شهر رمضان، متوقعا انجاز تقريرها قبل مرور فترة الستة أشهر المخصصة لها، موضحا انها ليست مقتصرة على شل فقط بل هناك مخالفات أخرى بخصوص مخالفات ديوان المحاسبة في ما يتعلق بالقطاع النفطي.
وقال الملا في كلمة له خلال حفل تخرج طلاب ثانوية الأصمعي للبنين مساء أول من أمس: « عندما أرى هؤلاء الشباب المتفوقين المقبلين على الحياة الجامعية أرى أننا أمام مستقبل واعد ننتظره على يد أبنائنا، حيث أن الكويت قوية بأبنائها المتمسكين بالوحدة الوطنية ونسيجها الاجتماعي»، مؤكدا أن تقدم أي أمة من الأمم يأتي بسواد أبنائها المتفوقين في الحياة العلمية لأن التقدم ما هو إلا ارتقاء بمستوى الخريجين.
وأشار الملا الى أن هناك الكثير من الأحداث التي تدور في الكثير من البلدان العربية، وبالإضافة للأحداث التي تحدث على الساحة المحلية السياسية قد تدعم البعض وقد تحبط البعض الآخر وعلينا الا ندع مجالا للإحباط أو اليأس لكي يتسلل إلى أنفسنا.
وبين الملا أن القفز للمستقبل ومواكبة تطور الحضارة في حاجة إلى العزيمة والطموح في آن واحد، فيجب ألا يتفاخر البعض بالأصل والفصل والقبيلة والطائفة بل يجب أن نفخر بما يقدمه كل واحد منا للكويت الحبيبة لان الكويت أعطت لنا الكثير ونحن مقصرون في حقها كوطن عزيز.
ونصح الملا الطلاب ضرورة السير في درب التفوق لأن العلم هو السبيل الوحيد لتقدم الكويت ولوضعها على مصاف الدول المتقدمة لآن العلم هو الدفعة نحو انطلاقة الكويت وتقدمها.
وصرح الملا على هامش الحفل أن كادر المعلمين سوف يدرج في دور الانعقاد المقبل وهو في حاجة إلى أغلبية عادية ويتطلب ذلك حصوله على 33 صوتا من أعضاء المجلس حيث ان الأغلبية متوافرة، مشيرا الى أن الحكومة اذا كانت تريد الخروج من هذا المأزق فيجب عليها أن تراجع في موضوع الكادر الذي وضعته من غير آليات وأن تحسن من الفئات والجداول التي وضعتها.
و بين الملا أن كادر معلمين راجع وبأغلبية نيابية تفوق 33 صوتا لان لدى الكثير من الأعضاء قناعات بضرورة إنصاف هؤلاء الفئة التي تخرج جيل المستقبل الواعد.
وأشار الملا الى أن صفقة شل تم تشكيل لجنة تحقيق بخصوصها حيث سنبدأ أول اجتماع قبل شهر رمضان الكريم، مبينا أن لجنة التحقيق ليست مقتصرة على شل بل هناك مخالفات أخرى بخصوص مخالفات ديوان المحاسبة في ما يتعلق بالقطاع النفطي حيث يتم انتقاء أهم القضايا من ملاحظات ديوان المحاسبة الأخيرة، بالإضافة إلى مخالفة عقد شل وسوف نستدعي المسؤولين في القطاع النفطي للتحقيق معهم، مشيرا الى أننا نستطيع انجاز التقرير قبل المهلة الممنوحة لنا ومقدارها 6 أشهر.