الملا: عيب ... اتهام «الوطني» بالصفقة

saleh almulla 06

أكد النائب صالح الملا «ان موقفه من الاستجوابين المقدمين الى سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد واللذين ارجئا الى دور الانعقاد المقبل ثابت ولم يتغير، ولن يعتريه اي تهاون لاسميا وان غالبية المحاور للاستجوابين تتعلق بالمال العام».

وقال الملا لـ «الراي»: «ان لم تبادر الحكومة وتحيل التجاوزات التي وردت في الاستجوابين الى النيابة العامة او الجهات المختصة، فستكون لنا وقفة تتوافق مع اهمية المحافظة على المال العام».
واشاد الملا بـ «ثلة من الشباب الوطني الذين حددوا مطالب اصلاحية من خلال بيان، وحملة تواقيع اطلقوا عليها (للكويت ولنا)، وهي حملة تركز على تطبيق القانون والعمل على معالجة الملفات العالقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وذلك باستعجال العمل على ماجاء في حملتهم وبيانهم وهو حق مشروع لهم ويشكرون عليه».
واضاف الملا «وأضم صوتي لصوت الشباب، وادعم كل ما جاء في حملتهم واؤيد واؤكد ان تبقى الحملة شبابية خالصة دون تدخل من النواب، وهي القناعة الوحيدة التي استوقفتني عن التوقيع على بيان الحملة الشبابية، واؤكد التزامي بما اعلنته سابقاً، وهو ينسجم مع هذه الحملة والمطالبات التي احتواها البيان».
ودعا الملا «الحكومة الى الجدية في الاصلاح ومعالجة أوجه الخلل كافة، واحالة المتجاوزين الى الجهات المختصة، وان لم تفعل ذلك فكما قلت سابقاً «الوجه للوجه ابيض»، ومن يرد الاطلاع على بيان الشباب الوطني فهو موجود على موقع www.kuwaitwlana.com».
واستغرب الملا: «اتهام كتلة العمل الوطني بعقد الصفقات»، متسائلاً: «هل من يعقد الصفقات يعلنها على الملأ، فالكل يعلم ان مطالبتنا باعادة اللواء فيصل الجزاف الى هيئة الشباب كانت علنية، بل وهددنا الحكومة وقلنا انها ستدفع الثمن اذا اصرت على ابعاد واقصاء من طبق القانون لصالح قوى الفساد والاستحواذ، وانا شخصياً طالبت باعادة الجزاف الرجل المناسب في المكان المناسب، واعلنت ذلك بالعديد من المناسبات واللقاءات الصحافية والتلفزيونية فكيف تكون صفقة وانا اعلنها صراحة بالعلن!».
وذكر الملا: «ان اتهام (الوطني) بابرام صفقة تعيين صلاح المضف مديراً عاماً لبنك التسليف والادخار امر يدعو الى الضحك، فنحن وانا تحديداً لم اتدخل من قريب ولا من بعيد بالتعيين، ومن لديه شكوك فليتوجه مباشرة الى الوزير المختص ويقدم اليه المساءلة، ولا اعرف ما المنفعة التي تجنيها (الوطني) من تعيين المضف في بنك يمنح قروضاً للمواطنين، ان العقول المريضة التي اتهمتنا بالصفقة عليها ان تثبت ذلك، واقول لهم (عيب) ومن لديه الجرأة فليتوجه الى الوزير المختص، ويسأله لماذا اختار المضف، وان كان ذلك لا ينقص من كفاءة وجدارة المضف في المنصب، ولا يفوتني ان اشيد بالاخ صايد صندوح الظفيري وكفاءته، ولكن المنصب حسم لصالح المضف وهو يستحقه، ومن لديه شبهات حول الموضوع فليواجه الوزير المختص والحكومة».
وفي سؤال وجه اليه حول البيان الذي اصدره نشطاء سياسيون بشأن مواقف «الوطني» رد الملا: «لمن تحدث وشكك بمواقف (الوطني) واختزل تاريخ التيار الوطني بمواقف كتلة قد تصيب وقد تخطئ، اقول له سامحك الله فتاريخ هذا التيار لا يمكن ان يختزل بمواقف نواب وانا احدهم».
وافاد الملا: «اتشرف بأن اكون عضواً في كتلة العمل الوطني وممثلا للمنبر الديموقراطي في المجلس وعوداً في حزمة، واتشرف ايضاً ان تركت بصمة في تاريخ هذا التيار العريق، وعموماً احترم رأي الاخوة الذين اصدروا البيان وفي الوقت نفسه اتساءل ومن باب المحبة والزمالة ما الثمن الذي قبضه صالح الملا او المنبر الديموقراطي اعلنوها صراحة، وان لم تفعلوا فسنطالبكم بالاعتذار للمنبر اولاً، ولرموزه الكبار الذين لم تشيروا بهم بالبيان امثال عبدالله النيباري والدكتور خالد الوسمي وروح المرحوم الدكتور احمد الربعي، ومع ذلك فكل المحبة والتقدير لمن ابدى رأيه سواء اختلفنا معه او اتفقنا».