الملا: الدورة الطارئة غير كافية

saleh almulla 04

أوضح النائب صالح الملا ان عقد دور انعقاد طارئ بشأن الإيداعات المليونية غير كاف لكشف الحقيقة، مشددا على ضرورة ان تكشف الذمة المالية للسلطات الثلاث في البنوك المحلية والخارجية.

واعلن الملا لــ القبس عن توقيعه على طلب دور الانعقاد الطارئ لمناقشة أزمة الإيداعات المليونية، لافتا إلى أنه مع الحد من تكرار مثل هذه الأفعال التي تصب لحماية المبلغ وتضارب المصالح والذمة المالية، إضافة إلى إنشاء هيئة لمكافحة الفساد.
وأضاف أن الجميع يعلم أن بنك الكويت المركزي ليست له سلطة في متابعة الحسابات البنكية الخارجية، ولكن لا نستبعد أنه في الوقت الحالي أن يكون المرتشي قد حوَّل أمواله إلى حساباته في الخارج، مشيرا إلى أنه لا يشكك في زملائه النواب، لكن إن كان هناك كشف حساب فليكن صريحا وواضحا بمتابعة أيضا التحويلات الخارجية، وهو أيضا لن يكون كافيا.
وتابع :إن المرتشي و من استمرأ على المال العام لا يمكن أن يكون قد استلم أموال السحت من خلال حساب محلي، مشيرا إلى أنه لا يمكن السيطرة على تلك الحسابات الخارجية، لافتا إلى أنه يدعم كل تشريع ينصب في الكشف عن الذمة المالية في الحسابات الداخلية والخارجية، لاسيما أنه تقدم باقتراحات بقوانين عدة في هذا الجانب.

فساد السلطة
وبين أن ما لا يمكن أن يفهمه أن تكون اللائمة كلها في تجاه السلطة التشريعية، مشيرا إلى أنه لابد من كشف حساب للوزراء و من تحت امرتهم من الوكلاء والوكلاء المساعدين، وبعدها سنكتشف حجم فساد السلطة.