الملا لـ «العم» السعدون... والبراك: تبرّآ من «إساءات» سعد العجمي

saleh almulla 05

لم يمر كلام الكاتب الصحافي سعد العجمي في لقاء «الراي» مرور... الكرام لدى النائب صالح الملا، الذي قرأ في مواقف العجمي ما يسيء الى «الرموز الوطنية».

وحض الملا كتلة العمل الشعبي على وجه العموم والنائبين أحمد السعدون ومسلم البراك على وجه الخصوص الى «اعلان موقفهم الواضح والصريح من الإساءات التي ذكرها من تحدث بلسانهم على (قناة «الراي») أول من أمس».
وقال الملا لـ «الراي»: «إن الامر في غاية الخطورة لان ما ذكر تجن على الرموز الوطنية التي قاتلت من أجل المحافظة على الحياة الديموقراطية التي ننعم بها جميعا الآن. وعلى العم أحمد السعدون أن يعلن براءته من كلام العجمي لان إساءاته (العجمي) طالت رموزا يبخصهم السعدون جيدا ويعرف مواقفهم ووطنيتهم، حملوا على مدى العقود الخمسة الماضية راية الوطن ورفعوها عاليا ولم يخضعوا لأي ابتزاز او تهديد».
ودعا الملا «الشعبي» الى «التبرؤ من الافتراءات التي جاءت على لسان من مثّل الكتلة في (لقاء «الراي»)»، وتساءل: «هل هذا الشخص يمثل كتلة العمل الشعبي أم أنه يمثل نفسه؟ فإن كان يمثل الكتلة فلنا كلام آخر وإن كان يمثل نفسه فلن نلتفت اليه».
واستغرب الملا من «الطعن في الوحدة الوطنية والهجوم على التيار الوطني عموما. ولا ريب في أن المنبر الديموقراطي طالته الإساءات ويشرفني أن أكون ممثلا للمنبر في المجلس. ونحن نمتلك تاريخا عريقا وقامات مديدة لا يمكن أن يخدش وطنيتها أصحاب المغالطات».
وأضاف: «هل يعلم البعض أن النائب الرمز سامي المنيس رحمه الله هو ممثلنا حتى العام 2000. من سخرية القدر أن يأتي من يشكك في وطنية المنيس وما أدراك ما المنيس. هل يعرف من تطاول على الرموز الوطنية أن احمد الخطيب أحد عمالقة المنبر، ناهيك عن جاسم القطامي وعبدالله النيباري والدكتور خالد الوسمي».
ودعا الملا «الشعبي» الى نفي تمثيل العجمي لهم في اللقاء «والا فإنني أمتلك حق الرد وكذلك المنبر الديموقراطي له الحق في الدفاع عن رموزه».
من جهته، أعلن سعد العجمي ردا على الملا: «ان الكويت قاطبة تعلم أن الناطق الرسمي باسم كتلة العمل الشعبي هو النائب مسلم البراك، وهو من يعبر عن آرائها ومواقفها. وما قلته في (لقاء «الراي») يمثل رأيي وقناعاتي الشخصية التي سبق أن تطرقت اليها في الكثير من مقالاتي وبتفاصيل أكثر، ولم أسمع حينها من الأخ الفاضل صالح الملا أي اعتراض أو تساؤل إن كانت تمثل رأيي أو رأي كتلة العمل الشعبي».