الملا يسأل الفهد عن التعيينات في لجان وزارة الإسكان و«السكنية»

من تم تعيينهم منذ يونيو 2009 وما مؤهلاتهم وسيرهم الذاتية؟
ما آلية الترشيح وهل لمجلس الوزراء دور في ذلك؟
ما المكافآت المصروفة وهل تتفاوت؟
سأل النائب صالح الملا نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الشيخ احمد الفهد عن التعيينات في اللجان التابعة لوزارة الاسكان والمؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وجاء في السؤال: حرصا على تطبيق القانون وسيادته على الجميع دون استثناء، وتكريسا للمادة 29 من الدستور «الناس سواسية في الكرامة الانسانية، وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس او الاصل او اللغة او الدين»، وانصافا للكفاءات الوطنية واعطءها الفرصة لخدمة الوطن من مختلف المواقع، وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع دون اي تمييز او محاباة، ونظرا لما نشر في بعض الصحف وتم تداوله من تعيينات تشوبها بعض الشبهات في اللجان التابعة لوزارة الاسكان والهيئة العامة للرعاية السكنية، لذا يرجى الاجابة عن الاسئلة التالية:
1 - يرجى تزويدي بعدد من تم تعيينهم منذ يونيو 2009 وحتى تاريخه في المجالس واللجان وفرق العمل او تحت اي مسمى آخر تابعة لوزارة الاسكان او الهيئة العامة للرعاية السكنية، مع تزويدي بعددها والمهام المنوطة بها؟
2 - ما اسماء ومؤهلات والسير الذاتية لكل من تم تعيينهم في المجالس واللجان وفرق العمل او تحت مسمى آخر، تابعة لوزارة الاسكان او الهيئة العامة للرعاية السكنية منذ يونيو 2009 حتى تاريخه؟ والجهة التي عينوا بها؟
3 - هل توجد شروط وضوابط للترشيح والتعيين في المجالس واللجان وفرق العمل او تحت اي مسمى آخر تابعة لوزارة الاسكان او الهيئة العامة للرعاية السكنية؟ يرجى تزويدي بالشروط والضوابط لكل جهة على حدة ان وجدت.
4 - ما آلية الترشيح والاختيار؟ وهل لمجلس الوزراء دور في ذلك؟
5 - هل تم تعيين عضو او اكثر في المجالس واللجان وفرق العمل او تحت اي مسمى آخر تابعة لوزارة الاسكان او الهيئة العامة للرعاية السكنية دون ان تنطبق عليه شروط وضوابط الترشيح؟ يرجى تزويدي بالاسماء واسباب الاستثناء ان وجدت.
6 - ما قيمة المكافآت التي يتسلمها اعضاء المجالس واللجان وفرق العمل او تحت اي مسمى اخر تابعة لوزارة الاسكان او الهيئة العامة للرعاية السكنية من موظفين وغيرهم؟ وهل هناك تفاوت بقيمة تلك المكافآت؟ وما سبب هذا التفاوت ان وجد؟