الملا مستغربا استعجال تنفيذ حكم الجاسم

في أول رد فعل نيابي، عبر النائب صالح الملا عن استغرابه من استعجال الحكومة بتنفيذ الحكومة للحكم الصادر بحق الكاتب والمحامي محمد عبدالقادر الجاسم بالأمس، حيث صدر حكما بحبسه عاما مع الشغل والنفاذ، في القضية المرفوعة من قبل رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح، أثر مقال نشره الكاتب الجاسم قبل عام في موقعه الإلكتروني بعنوان 'ناصر السابع عشر'.

وأضاف الملا في تصريح صحافي ان تنفيذ الحكم بحق سجين الرأي محمد الجاسم، يُثير الإستغراب، متسائلا: أين الحكومة من مِن سرق الأموال، وكان يتبوأ منصبا حكوميا، ومن امتهن تجارة الرفيق وأساء لسمعة الكويت، ويُتركوا للهروب إلى خارج البلاد.

واعتبر الملا ان هذا الإجراء في التعسف في العقوبات مشين ويسئ لصورة دولة الكويت.

وكانت فرقة تابعة لإدارة تنفيذ الاحكام توجهت مساء أمس إلى منزل الكاتب الجاسم في منطقة قرطبة للقبض عليه، وتنفيذ حكم الحبس بحقه.

ومن جهة أخرى تقدم الملا باقتراح جاء فيه: إنشاء قناة خاصة في إذاعة دولة الكويت بالتنسيق بين وزارة الداخلية ووزارة الإعلام للقيام بأعمال التوعية المرورية والتنبيه عن الاختناقات المرورية والأمنية على مدار الساعة باللغة العربية والإنجليزية والأوردو للطرق البديلة المتاحة وكذلك تفعيل عمل اللوحات الإرشادية الإلكترونية وإضافة لوحات إضافية بجانبي الطرق الرئيسية لتنبيه مستخدمي الطريق بشكل مباشر في حال وجود اختناق مروري في أي شارع مع إعطاء النصائح للطرق البديلة.